موضوعية
موضوعية


شكرى: نقدر دور مجلس الوحدة الإقتصادية فى ترسيخ العمل العربى المشترك

عمر عبدالعلي

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 07:53 م


أكد سامح شكري وزير الخارجية على تقديره الكبير للسفير محمدى أحمد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، مؤكدا على الدور البارز الذي يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في تعزيز وترسيخ العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى مجهودات الأمين العام للمجلس ودوره البارز في وضع إستراتيجية جديدة للمجلس للإرتقاء بأداء عمل وتحقيق أهدافه.


جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية السفير محمدى أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربيه الذى قام بزيارة الى مقر وزارة الخارحية حيث كان فى استقباله وزير الخارجية
وأعرب سامح شكرى استعداد وزارة الخارجية لدعم مجلس الوحدة الاقتصادية العربيه، وقرر إرسال مندوب من وزارة الخارجية لحضور جميع إجتماعات مجلس الوحدة مع الوزارات المعنيه داخل جمهورية مصر العربية.


بدوره وجه الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربيه جزيل الشكر لـ «سامح شكرى» وزير الخارجية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مثمناً عالياً ومقدراً الدور القيادي لمصر ، كما أعرب عن سعادته للتعاون مع المسئولين فى مصر لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي تماشيا مع سياسة وزارة الخارجية أو وزارة التعاون الدولي.


كما شرح السفير لوزير الخارجية إستراتيجيته الحالية في إعادة تقييم الإتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس والتركيز على الإتحادات النشطه للإرتقاء بأدائها للمساهمة في تحقيق أهداف المجلس.


كما جدد السفير محمدى أحمد شكره وتثمينه للمجهودات المشهودة والمتميزة لوزير الخارجية علي دعمه المستمر لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بصفة خاصة والعمل العربي المشترك بصفة عامة.


حضر اللقاء من جانب وزارة الخارجية السفير محمد أبوالخير- القنصل العام بلندن ومندوب مصر الدائم لدي جامعه الدول العربية السابق ، والسفير محمد عرفي - مندوب مصر الدائم لدي جامعة الدول العربية وبعض معاوني وزير الخارجية.


كما حضر من جانب مجلس الوحده الاقتصادية العربية المستشارة مها صدقي- مستشار الأمين العام لمجلس الوحده الاقتصادية العربية والمستشار نزار السيسي - مستشار الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
اقرأ أيضا وزارة الخارجية تنظم فعالية مشتركة مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد  


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة